//
\\
قَوُانِينْ قِسْمٌ الَجّرائِمُ والغَرْائِبْـ
الّسًـلامُ عَلّيِكُمْ ورَحّمهُ اللّهٍ وبَرْكّاتُهِ ..
\
\
شَاكِرهُـ لَكُم زِيارْتكُم الرّائِعهُ للِقَسمُ تُعّطِرُونَهُ بِمْواضُعكمْ ومُشَاركَاتُكُمٍ ..
تَعْريِفُ بالقَسمٍ :
هُو قِسْم يَتمُ فيِهٌ طَرْحُ كُلْ مايِتّعلُقً بالَجرائِمٌ والغّرائِبُـ
سَوُاءً سِياسْيهٌ. سَرِقَهُ وٌ سَطُوٍ . نَصْبٍـ وٌ إحّتيالٌ . هُرّوبٍـ وٌ أخّتِطّافٌـ ..الّخٍ
وُإليِكٌم بَعّضِ النّقاطٌ المُهّمِهُ الّتيٍ يَجّبِـ مُراعَاتُهِا قَبِل المُشِاركهُـ فَيٍ القَسمٌ ..
1- الّرْجاءُ عِنْد ذِكّر لأيٍ حَدّثٌـ الإبتْعادُ عّنِ ذِكر الاَسْماءُ لأننّا
ضِدّ التَشْهيرُ والَهّدفُـ الِعظهٌـ والّعِبْرهٌـ ..
2-حُرّيهُـ الرّأيٍ مَكّفولَهِ للَجّميعُ للِتَعّبيرُ عَنْ الرّأيٍ
طَالمّا لَمُ يِتعدَ حَدّودِ الاأدَبٌـ ..
3- الإحّترامُ وَاجِبٌـ عَلىٍ الجَمّيعُ وُعْدمُ التَعرضْ لِعُضو بالسُخرّيهُ والاِسْتهزَاءٍ
أوُ التَعليقُ عَلى رّدهٌـ بِغرّض السُخّريهُ
وَأيٍ مُشْاركهُ ممُاثِلهُ سَيتمٌ حّذفُها ..
4- فِمّا يَخُصٍ بِالصُور واَلفِيدّيُو تُحّذفِـ أيٍ مُشِاركهُ مُخِلهُ ..
5-الإبْتعادُ عَنِ الشُبْهاتٍـ وُمَـا قّدْ يَمسُ دِيِننَا بِصْفهُ عَامُه ..
6- الَتنُوعٍ فَيِ طَرْحٌ المَواضِيعُ وعّدمٍ الإكَثارُ مِن جَرائِمُ الإغّتِصْابٌـ وٌ الجِنْسً
لِإنّهَا بِلا فَائِدهٌـ ..
7- عَدمُ وَضْعِ أكّثرٌ مِنْ مَوضعّينُ فَيٍ يَوُمِ واحِدُ وإلا سَتُحّذفُـ ..
8- أنْ يَكٌونٍ المَوضَوعِ منْ مَصْدرُ مَوثوقٍ موُ أيِ عَضوْ يِسمعُ بِجَريمهٌ يُكَتبهَا
لِأنَها سَببْـ للإشَاعْاتٌـ وأيِ مَوضُوعِ بلاَ مّصدر يُحّذفُـ ..
9- يَالّيتُـ كُلِ شَخصُ ينْقلٍ مَوضوعِ يِتأكّدُ مِن الاخَطاءٍ الإمَلائِيهُ
وتِهّتمهو بالخُطوطٍ يَعني تِكَبروُها وأيِ مَوضوعٍ بِخطُ صَغيرْ سِيتمُ
تَكبيِرهُــا وتَعدّيلهُا..
وَأخّيراً أتّمنىٍ الإلّتزامُ بِالقَوانينُ لِرُقيٍ القُسْـم ..
مُلاّحَظْــــــــــهٌ :
الَقُوانّينُ قَابلهٌ للِزيادهٌـ مِن الإدّارهٌـ والّمَسُؤاليِنُ والإشرافُـ
دُمّـتـْـــمٍ بِأمّانٌ اللّهٍ ..
\\
قَوُانِينْ قِسْمٌ الَجّرائِمُ والغَرْائِبْـ
الّسًـلامُ عَلّيِكُمْ ورَحّمهُ اللّهٍ وبَرْكّاتُهِ ..
\
\
شَاكِرهُـ لَكُم زِيارْتكُم الرّائِعهُ للِقَسمُ تُعّطِرُونَهُ بِمْواضُعكمْ ومُشَاركَاتُكُمٍ ..
تَعْريِفُ بالقَسمٍ :
هُو قِسْم يَتمُ فيِهٌ طَرْحُ كُلْ مايِتّعلُقً بالَجرائِمٌ والغّرائِبُـ
سَوُاءً سِياسْيهٌ. سَرِقَهُ وٌ سَطُوٍ . نَصْبٍـ وٌ إحّتيالٌ . هُرّوبٍـ وٌ أخّتِطّافٌـ ..الّخٍ
وُإليِكٌم بَعّضِ النّقاطٌ المُهّمِهُ الّتيٍ يَجّبِـ مُراعَاتُهِا قَبِل المُشِاركهُـ فَيٍ القَسمٌ ..
1- الّرْجاءُ عِنْد ذِكّر لأيٍ حَدّثٌـ الإبتْعادُ عّنِ ذِكر الاَسْماءُ لأننّا
ضِدّ التَشْهيرُ والَهّدفُـ الِعظهٌـ والّعِبْرهٌـ ..
2-حُرّيهُـ الرّأيٍ مَكّفولَهِ للَجّميعُ للِتَعّبيرُ عَنْ الرّأيٍ
طَالمّا لَمُ يِتعدَ حَدّودِ الاأدَبٌـ ..
3- الإحّترامُ وَاجِبٌـ عَلىٍ الجَمّيعُ وُعْدمُ التَعرضْ لِعُضو بالسُخرّيهُ والاِسْتهزَاءٍ
أوُ التَعليقُ عَلى رّدهٌـ بِغرّض السُخّريهُ
وَأيٍ مُشْاركهُ ممُاثِلهُ سَيتمٌ حّذفُها ..
4- فِمّا يَخُصٍ بِالصُور واَلفِيدّيُو تُحّذفِـ أيٍ مُشِاركهُ مُخِلهُ ..
5-الإبْتعادُ عَنِ الشُبْهاتٍـ وُمَـا قّدْ يَمسُ دِيِننَا بِصْفهُ عَامُه ..
6- الَتنُوعٍ فَيِ طَرْحٌ المَواضِيعُ وعّدمٍ الإكَثارُ مِن جَرائِمُ الإغّتِصْابٌـ وٌ الجِنْسً
لِإنّهَا بِلا فَائِدهٌـ ..
7- عَدمُ وَضْعِ أكّثرٌ مِنْ مَوضعّينُ فَيٍ يَوُمِ واحِدُ وإلا سَتُحّذفُـ ..
8- أنْ يَكٌونٍ المَوضَوعِ منْ مَصْدرُ مَوثوقٍ موُ أيِ عَضوْ يِسمعُ بِجَريمهٌ يُكَتبهَا
لِأنَها سَببْـ للإشَاعْاتٌـ وأيِ مَوضُوعِ بلاَ مّصدر يُحّذفُـ ..
9- يَالّيتُـ كُلِ شَخصُ ينْقلٍ مَوضوعِ يِتأكّدُ مِن الاخَطاءٍ الإمَلائِيهُ
وتِهّتمهو بالخُطوطٍ يَعني تِكَبروُها وأيِ مَوضوعٍ بِخطُ صَغيرْ سِيتمُ
تَكبيِرهُــا وتَعدّيلهُا..
وَأخّيراً أتّمنىٍ الإلّتزامُ بِالقَوانينُ لِرُقيٍ القُسْـم ..
مُلاّحَظْــــــــــهٌ :
الَقُوانّينُ قَابلهٌ للِزيادهٌـ مِن الإدّارهٌـ والّمَسُؤاليِنُ والإشرافُـ
دُمّـتـْـــمٍ بِأمّانٌ اللّهٍ ..